وصلت جيانا فاروق لاعبة النادي الأهلي الحاصلة على برونزية الكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو منذ قليل إلى مطار القاهرة، بعد انتهاء منافسات الدورة التي أقيمت على مدار الأيام الماضية.

وحققت جيانا فاروق الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، في الكاراتية لمنافسات وزن 61 كجم.

ووفقًا للموقع الرسمي فأن مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي، كان في استقبالها، والذي تم تفويضه من مجلس الإدارة، برئاسة محمود الخطيب، لحضور مراسم الاستقبال.

وحرص رؤوف عبد القادر مدير عام النشاط الرياضي، ومراد عاصم رئيس جهاز الكاراتيه، على التواجد في مطار القاهرة لاستقبال جيانا فاروق، بعد الإنجاز الكبير الذي حققته بوصفها أول لاعبة مصرية تحصد ميدالية اولمبية في منافسات اللعبة.

ويبحث مجلس إدارة الأهلي، في اجتماعه اليوم الثلاثاء، تكريم جيانا فاروق، تقديرا للإنجاز الذي حققته في الأولمبياد.

وقال الدكتور سعد شلبي، القائم  بأعمال المدير التنفيذي للنادي الأهلي، إن مجلس الإدارة لن يبخل على أبنائه المخلصين الذين يرفعون راية مصر في المحافل الدولية، وفي مقدمتهم جيانا فاروق بطلة الكاراتيه وابنة النادي، مؤكدا أن محمود الخطيب يولي هذا الأمر اهتمامًا كبيرًا، خاصة أن جيانا فاروق بطلة أولمبية تستحق كل التكريم.

 

وأقيمت دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو في الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس الماضي، وشاركت مصر بالبعثة الأكبر في تاريخها في الأولمبياد.

جدير بالذكر أن مصر حققت 6 ميداليات في أولمبياد طوكيو، بواقع ميدالية ذهبية لفريال أشرف في الكاراتية، والفضية كانت من نصيب أحمد الجندي في الخماسي الحديث، و4 برونزيات لكل من هداية ملاك وسيف عيسى في التايكوندو، ومحمد إبراهيم كيشو في المصارعة وجيانا فاروق في الكاراتية.