قدم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لاعبه الجديد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي إنضم إليه بعقد لمدة عامين، مع عام ثالث إختياري، في صفقة إنتقال حر، بعد إنتهاء عقده مع برشلونة.

وقال النجم ليو ميسي في مؤتمر تقديمه: “أنا سعيد جدًا، كانت لحظات صعبة خروجي من برشلونة، التغيير كان صعبًا. عند وصولي إلى هنا كانت السعادة لا توصف، أود ان اشكر كل من في النادي على الطريقة التي عاملوني بها، منذ بيان برشلونة وطريقة تسهيل الأمور، كانت فترة صعبة، لكنهم حلوا كل المشاكل، أريد أن أشكر الرئيس على هذه المعاملة الرائعة”.

وايضا وواصل: “استقبال جمهور باريس سان جيرمان كان أمر جنوني ومفاجئ وهذا ما أسعدني، الاستقبال الحار، انا متأكد سوف نستمتع كثيرًا معاً وسوف نكافح من أجل الأهداف التي وضعها النادي، أشكر مرة أخرى الرئيس والنادي”.

واكمل: “شعورك؟ سعادة كبرى، أن أتقاسم هذا اليوم بجانب اللاعبين الرائعين، لدي رغبة كبيرة من أجل بداية التدريبات والمنافسة مع أفضل اللاعبين، متى أول لقاء لك؟ لا أدري، أنا عدت من الاجازة ويجب أن أُحضر للموسم وبعد ذلك سنرى”.

وتابع: “ما هو الشعور الأقوى، الحزن لفراق برشلونة أو السعادة باللعب لسان جيرمان؟ كل الأحاسيس، كانت مرحلة صعبة ومليئة بالأحاسيس، نحن سعداء أن نكون هنا”.

وقد أضاف: “كما قُلت من قبل أنا ممتن لكل من استقبلني هنا، كان شيء جنوني والجميع خرج للشوارع، فقط أوجه لهم الشُكر والإمتنان، نتمنى أن يكون موسم رائع لهم ولنا”.

وجاء كذلك:  ماذا يحتاج باريس سان جيرمان؟ ليس بالأمر السهل، بعض الأحيان يكون لديك أفضل اللاعبين في العالم ولا تفوز، كرة القدم تعتمد على التفاصيل الصغيرة، ماذا ينقص لا أدري لكن أعتقد يجب أن يكون لديك فريق مكتمل والروح والحظ، لا يفوز الأفضل دائماً”.

واكمل قائلاً: “أعتقد أننا لدينا تشكيلة رائعة من اللاعبين، وأنا هنا من أجل مساعدة الفريق .. حلمي رفع دوري الأبطال مرة أخرى وأعتقد أني في المكان المناسب لتحقيق هذا الهدف”.

وايضا وأتبع:” أثبت فيراتي انه لاعب جيد وأنه أفضل لاعب في هذا المركز، ومنذ ايام برشلونة وانا احبه كثيراً، الان الامر مختلف انا اتيت هنا للعب معه، هو شخص رائع، واتمنى ان ننجح سويا بتحقيق اهدافنا”.

واكمل: “أنا أعرف الدوري الفرنسي جيداً وكنت أتابعه، وانا أشاهد باريس سان جيرمان، أصدقائي متواجدين هنا، باريس تطور كثيراً بالتعاقدات الأخيرة وهو يقدم مستويات مميزة، هذا مكان جديد ودوري جديد ومنافسه جديدة، أنا سعيد بقدومي الى هنا”.

وأضاف: “عندما أتى نيمار هنا وصفوه بالمجنون، هل انتقالك هنا جيد؟ كنت أريد دائماً معرفة اللاعبين وعندما ترى تشكيلة باريس تعرف الجودة التي يملكوها، كنت أبحث عن نفس الهدف الذي يبحث عنه نيمار حتى بعد ما انفصلنا، الآن سنبحث عنه سوياً، نيمار كان له دور كبير في قدومي هنا”.

وقال أيضاً: “دائماً أنا ممتن لجماهير برشلونة، سنوات طويلة وعشنا لحظات رائعة، لدي عقلية انتصارية اود الفوز وتحقيق الألقاب، أود وضع باريس في القمة، سيكون شيء رائع مواجهة برشلونة وغريب أيضًا”.

وأختتم: “لدي نفس الرغبة منذ أن كنت طفلاً، أعشق كرة القدم وأعشق الفوز وسوف أفعل كل شيء في أرض الملعب من أجل تحقيق ذلك”.