تنطلق مساء اليوم الجمعة، منافسات البريميرليج في موسمه الـ30، وذلك عندما يستقبل برينتفورد الصاعد حديثًا نظيره آرسنال.

ودعمت الأندية الكبرى صفوفها من أجل المنافسة بقوة على اللقب هذا الموسم، ومحاولة خلافة مانشستر سيتي حامل لقب الموسم الماضي.

وبالنظر إلى الصفقات التي أبرمتها الأندية الكبرى، نجح آرسنال في التعاقد مع 4 لاعبين ويأتي على رأسهم المدافع بن وايت من صفوف برايتون مقابل 50 مليون إسترليني حتى صيف 2026، والمدافع الآخر نونو تافاريز من بنفيكا، وسط إشارة من تقارير صحفية إلى حسم الصفقة مقابل 8 ملايين يورو.

كما تعاقد آرسنال مع المهاجم الشاب ميكا بيريث من فولهام، إلى جانب ضم متوسط الميدان ألبرت سامبي لوكونجا من أندرلخت، والذي لم يذكر آرسنال قيمة الصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية قالت إنها تكلفت مبدئيًا 15 مليون إسترليني.

ومن جانبه أبرم تشيلسي صفقتين بالتعاقد مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من إنتر الإيطالي مقابل 115 مليون يورو حتى عام 2026، كما ضم الحارس ماركوس بيتينلي بالمجان بعد انتهاء تعاقده مع فولهام.

واكتفى ليفربول بالتعاقد مع المدافع إبراهيما كوناتي من صفوف لايبزيج الألماني حتى عام 2026، مقابل ما يقارب من 36 مليون إسترليني.

أما حامل اللقب مانشستر سيتي، فنجح في خطف الإنجليزي جاك جريليش من صفوف أستون فيلا مقابل 100 مليون إسترليني حتى عام 2027، ليصبح أغلى لاعب إنجليزي على الإطلاق، وتعاقد أيضًا مع الحارس سكوت كارسون بعد نهاية عقده مع ديربي.