أكد المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، أن ناديه لا يُمكن أن يُقارن بـ فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي من حيث القوة الشرائية، بعد الانفاق الكبير لهما في نافذة الانتقالات الصيفية الجارية.

ليفربول هذا الصيف لم يتعاقد إلا مع إبراهيما كوناتي، في حين مانشستر سيتي تعاقد مع سانشو وفاران، بينما مانشستر سيتي ضم جريليش ويعمل على التعاقد مع هاري كين، فيما تشيلسي تعاقد مع روميلو لوكاكو.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “في فبراير 2020 عندما بدأت الجائحة، كان الوقت صعبًا على الجميع، لست متفاجئًا من انفاق الأندية، كلنا نعرف أوضاعهم، إنهم يفقون أكثر مما يكسبون”.

وايضا وأضاف: “نحن “يمكننا إنفاق الأموال التي نكسبها، ويسمح لنا بذلك وهذا ما نفعله دائمًا، لقد أنفقنا قبل أن نكسب على كوناتي وهذا ما فعلناه، لم أتفاجأ أبدًا بالقوة المالية لمانشستر سيتي وتشيلسي واليونايتد”.

وأكمل: “يعتقد الناس دائمًا أنك إذا لم توقع أنك لا تعمل، هذا ليس صحيحًا، كيف يمكننا أن نفعل ذلك؟ كيف يمكن للفريق أن يبدو؟ نحن دائمًا ننظر، ولكن إذا كنت مُشجعًا حقيقيًا لـ ليفربول، ستكون سعيد معنا، لأننا في الأسابيع القليلة الماضية، قمنا بتجديد عقد أليسون، أرنولد، فابينيو، فان دايك.. إنها أخبار رائعة”.

يورجن كلوب في المؤتمر الصحفي

وأضاف: “إذا أرادت الفرق الأخرى التوقيع مع هؤلاء اللاعبين، فستكلف الكثير من المال ولكن هم لدينا بالفعل، دعونا نرى ما يمكننا البناء عليه هذا الموسم وننطلق من هناك، البداية الجيدة مهمة لكننا لن نتوقف إذا لا تبدأ بشكل جيد”.

 

واسترسل: “الأمر يتعلق بتكوين مجموعة معًا تكون مثيرة للمشاهدة، ملتزمة بقيم النادي ولدينا ذلك، لذلك دعونا نقاتل بكل ما لدينا، لا يمكننا فقط إضافة لاعبين إلى هذه المجموعة ونرى كيف تسير الأمور”.

وأكمل: “نحن نعلم جميعًا وضع تشيلسي وسيتي وباريس سان جيرمان، ما يفعله يونايتد، لا أعرف كيف فعلوه، بينما نحن لدينا طريقتنا الخاصة للقيام بذلك، أنا لست متفاجئًا منهم كما قلت من قبل، لقد قضيت وقتًا طويلاً بما يكفي لأعرف أنهم يجدون دائمًا حلًا لهذه الأشياء، لا يمكننا المقارنة مع الأندية الأخرى، من الواضح أنهم ليس لديهم أي حدود، لكن نحن لدينا حدود، لا يمكننا إنفاق أموال لا نملكها، هذا هو فهمي للوضع”.

وبسؤاله عن التعاقد لـ بديل للدولي الهولندي، جورجينيو فينالدوم والذي انتقل إلى باريس سان جيرمان: “كان لدينا لاعب رائع، ولم يعد موجودًا الآن، اقترح عليّ بديلًا له، وسأفكر في الأمر، إذا كنت تعرف لاعبًا أخبرني به”.

وأضاف: “أخبرني أي لاعب نحتاجه أنا مهتم حقًا!، ما نوع اللاعب الذي ترغب في التوقيع عليه؟ هل يسجل أهدافًا أكثر من فينالدوم؟ هل يجب أن يدافع بشكل أفضل من فابينيو؟ أم إنه أكثر إبداعًا من نابي وكورتيس وتشامبرلين و هارفي إليوت؟”.

وأكمل: “كورتيس جونز ونابي كيتا يمكنهما اتخاذ الخطوات التالية، نحن لا نتجاهل ذلك، هذا هو الوضع. لا يمكننا المقارنة مع الأندية الأخرى، علينا تسجيل المزيد من الأهداف من خط الوسط، لم أقل أبدًا أننا لا نستطيع التحسن، لديهم وظائف مختلفة وإعدادات محددة ، كما ترى أين يتواجد المدافعون في مواقف معينة، يتعلق الأمر بالتمركز”.

واستكمل: “لدينا هندرسون، ألكانتارا ميلنر وكيتا وإليوت مع أوكسليد وفابينيو وجونز، وهو لاعب آخر يمكنه اتخاذ الخطوة التالية، لذلك هؤلاء هم لاعبو خط الوسط لدينا”.

وعن هارفي إليوت: “لقد ظهر بطريقة استثنائية، إنه يبلغ من العمر 18 عامًا، لكنه أظهر إنه ليس طفلًا، كل لاعبي خط الوسط لدينا مختلفون، وهو رائع في المراوغة والتمريرات، علينا أن نبقي هذه المساحات مفتوحة لهذه المواهب الشابة المثيرة، نحتاج أن نظهر أننا نادٍ يمنح الفرصة لهذه المواهب هذا ما نريده”.

وأختتم تصريحاته قائلًا: “ما فعلناه في المباريات الأخيرة بالموسم الماضي، كان أمرًا مهم حقًا، لقد أرسنا رسالة، مفادها أننا يمكننا اللعب في أفضل حالاتنا وهذا أمر جيد ولكن يمكننا الفوز عندما لا نكون في أفضل حالاتنا، وهذا أمر جيد، كنا بحاجة إلى التعود على هذا النهج المختلف”.