حسمت إدارة نادي برشلونة موقفها من رحيل لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، فيليب كوتينيو، الذي ارتبط اسمه بإمكانية الرحيل قبل نهاية الميركاتو الصيفي.

وينتهي عقد كوتينيو في يونيو 2023، ولكن كان برشلونة يفكر في التخلص من البرازيلي الدولي لتخفيض إجمالي رواتب لاعبي الفريق في ظل الأزمة المادية التي يعاني منها في الفترة الأخيرة.

وبحسب صحيفة “ماركا”، قررت إدارة برشلونة استمرار كوتينيو لموسم آخر خاصة وأن اللاعب لم يصله أي عرض رسمي من أي نادٍ جديد.

يأتي القرار بالاتفاق بين إدارة برشلونة والمدير الفني، رونالد كومان، الذي سيحاول إعادة كوتينيو لأفضل مستوى ممكن بعد خضوعه على مدار الأشهر الماضية لأكثر من عملية جراحية حتى يتعافى من الإصابة في الغضروف المفصلي للركبة.

كانت الحجة لدى بعض الخبراء في عدم ظهور كوتينيو بالمستوى المطلوب هو وجود ليونيل ميسي، مع برشلونة ولكن الآن رحل الأرجنتيني عن قلعة “كامب نو” وعلى البرازيلي إثبات نفسه للجماهير والصحافة.

على كوتينيو في الوقت الحالي المنافسة مع أكثر من لاعب في خط الهجوم للحصول على مكان أساسي في تشكيل برشلونة وعلى رأسهم، أنطوان جريزمان وممفيس ديباي.

 

جريزمان وديباي

موندو ديبورتيفو: برشلونة يعرض قميص ميسي على كوتينيو.. والبرازيلي يفكر

في ظل عدم رحيل ميراليم بيانيتش وصامويل أومتيتي، يصبح الرقم 10 والخاص بقائد برشلونة السابق، ليونيل ميسي، هو الشاغر في قائمة الفريق الكتالوني أمام، فيليب كوتينيو.

حيث حصل مهاجم برشلونة الشاب، راي ماناج، على القميص رقم 14 الذي كان يرتديه كوتينيو في السنوات الماضية، وبالتالي، قام النادي بعرض القميص رقم 10 على البرازيلي الذي يفكر بقوة في الأمر.

وارتدى كوتينيو في ليفربول القميص رقم 10 وكذلك عندما لعب مع بايرن ميونخ على سبيل الإعارة قبل موسمين نفس القميص، بحسب ما ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية.

لذلك يعد كوتينيو هو المرشح الأقوى لارتداء قميص ميسي، مع عدم وضوح موقف بيانيتش وقميصه رقم 8 أو أومتيتي برقم 23، بجانب أن رقم 25 الشاغر غير مسموح به سوى لحراس المرمى من جانب الدوري الإسباني.