أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن جوائز الأفضل لعام 2021، داخل القارة العجوز، بعد بطولتي دوري أبطال أوروبا ويورو 2020.

وقد شهدت قارة أوروبا فوز منتخب إيطاليا ببطولة يورو 2020، بعد أن تمكن تشيلسي من التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي.

وان المرشحون لجائزة أفضل مدرب في أوروبا هذا العام هم “توماس توخيل من تشيلسي، جوارديولا من مانشستر سيتي، ومانشيني بطل أوروبا مع إيطاليا”.

وان جوارديولا قاد مانشستر سيتي للفوز بالدوري الإنجليزي بفارق 12 نقطة وكأس الرابطة، بالإضافة لـ التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبينما روبرتو  تمكن من تحويل إيطاليا – التي فشلت في التأهل إلى كأس العالم 2018 – إلى الفوز بـ يورو 2020 بأسلوب مثير، ولم يتعرض للهزيمة في أي مواجهة خلال مسيرته مع الأزوري، التي تتزين بـ34 مباراة.

وايضا ان توماس توخيل هو من صنع المجد لـ تشيلسي بعد أن حل مدربًا بديلًا لـ فرانك في وسط الموسم، وتحديدًا يوم 26 يناير، وتمكن من قيادة البلوز للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الثاني لأسود لندن والأول له، بعدما فشل قبل عام واحد فقط من التتويج باللقب بعد الخسارة في النهائي ضد بايرن ميونخ، ليصبح أول مدرب يصل إلى نهائيات متتالية مع أندية مختلفة.

القائمة التي كانت تضم 10 مدربين، تم اختصارها إلى 3 فقط سيتم الإعلان عن الفائز منهم يوم الخميس المقبل 26 أغسطس الجاري في أسطنبول بتركيا، أثناء حفل سحب قرعة دوري أبطال أوروبا موسم 2021/2022.

4 أوناي إيمري (فياريال) – 64 نقطة

5 دييجو سيميوني (أتلتيكو مدريد) – 29 نقطة

6 أنطونيو كونتي (إنترناسيونالي ، الآن وكيل حر) – 19 نقطة

7 غاريث ساوثجيت (إنجلترا) – 18 نقطة

8 كريستوف جالتي (ليل، الآن في نيس) – 16 نقطة

9 أولي جونار سولسكاير (مانشستر يونايتد) – 14 نقطة

10 كاسبير هجولماند (الدنمارك) – 11 نقطة.

وقد اقتصرت القائمة على الثلاثي المرشح من خلال لجنة تحكيم تتكون من 80 مدربًا من الأندية التي شاركت في المجموعات بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم الماضي.

وانه وبالإضافة إلى 24 مدربًا من الفرق التي شاركت في كأس أمم أوروبا الصيف الماضي، مع 55 صحفيًا يتم اختيارهم من قبل مجموعة وسائل إعلام رياضية أوروبية، وواحد من كل اتحاد من الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.