أكد رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، جاهزية الفريق، لمواجهة مضيفه أتلتيك بيلباو، غداً السبت، ضمن الجولة الثانية من بطولة الدوري الإسباني.

وقال المدرب الهولندي في المؤتمر الصحفي: “لدينا خبرة كبيرة أمام بيلباو، في الموسم الماضي لعبنا 4 مباريات ضدهم ونعرف الذي نواجههم”.

وتابع: “نحن نتقدم للأمام والأمور جيدة والأجواء ممتازة، ومن الشرف لي أن أدرب برشلونة، نعم الأمر يعتمد على فوزك في المباريات، لكن لا يوجد لدي مشكلة تجاه ذلك”.

وجاء أيضاً: “أتمنى بقاء مارتن برايثوايت بكل تأكيد، صامويل أومتيتي وميراليم بيانيتش سيكون لديهما صعوبة كبيرة في الحصول على دقائق”.

وقال كذلك: “بيدري سوف يلعب في مباراة الغد، وبعدها لديه أسبوعين إجازة، وبالتالي لن يلعب أمام خيتافي”.

وواصل: “من سوف يرتدي رقم 10، أريد معرفة رأيك؟ أعتقد أن هذا القرار خاص بالنادي، وليس أنا من أحدده”.

وأضاف: “هل تتمنى بقاء مبابي في باريس سان جيرمان، أو ذهابه إلى ريال مدريد؟ أنا مدرب برشلونة وليس مهتم ماذا سوف يحدث له، سوف يختار طريقه، ليست مشكلتي”.

وأكمل: “كوتينيو يحتاج إلى أسبوع آخر من أجل الدخول إلى المجموعة، إنه لاعب هام، لاعب فعال للغاية، نحتاج لاعب بمواصفاته، لأننا نفتقد العديد من الأهداف وفيليب أحد هؤلاء اللاعبين، نعم سوف أعتمد على كوتينيو في هذا الموسم”.

وأردف: “تير شتيجن يتدرب بشكل جيد للغاية، لكنه يحتاج للتدرب أكثر وسوف يعود عندما يكون جاهز”.

وزاد قائلاً: “بيكيه لديه انزعاجات؟ أعتقد هذه إشاعات ظهرت أمس وهذه مفاجآة لأنه لا يعاني من شيء، تدرب بشكل طبيعي بالأمس وسوف يتواجد غدًا”.

وأتبع: “لينجليت؟ أنا سعيد بوجود 5 أو 6 مدافعين لأن هذا المركز مهم، وهنالك تنافس كبير ونحن بحاجة هؤلاء المدافعين .. صحيح أن أومتيتي لديه قلة فرص مشاركة أقل من البقية لكننا سعداء مع لنجليت، والأمر سوف يعتمد على مستوى الفريق والمباريات، لونجليت، هو المدافع الوحيد الذي يستطيع اللعب بقدمه اليسرى في الدفاع”.

وواصل: “تحدثت مع موريبا قبل أسبوعين تقريبًا كشخص أكثر مما كمدرب، وضعيته معقدة لأن عمره 18 فقط، إنه مُستقبل النادي وأنا أعلم أنه يحب برشلونة، رسالتي له: المال ليس كل شيء، اللاعب الشاب أهم شيء بالنسبة له يجب أن يكون اللعب، لكن: موريبا والمقربين من حوله يفكروا بشكل مُختلف”.

وأتم: “أنا دائمًا اعتمد على الشبان مثل نيكو وجافي وبالدي وغيرهم، ما زالوا يتدربوا معنا وإن لم يستطيعوا المشاركة معنا سوف يشاركوا مع بارسا (ب) ، أتفهم موقف إينياكي بينيا لكننا نحتاج الى ثلاث حراس مرمى ولا يوجد رحيل حتى لا نقع في مشاكل”.