تحدث ماوريتسيو ساري، مدرب لاتسيو، في المؤتمر الصحفي عشية مباراة فريق نسور العاصمة مع مضيفه إمبولي العائد للكالتشيو.

وصرح ساري: “سيكون فيليبي أندرسون متاحًا، كان عليه تسوية الأمور بشأن الانتقال إلى إيطاليا، لكنه سيكون متاحًا غدًا. لقد رأيته يلعب يسارًا ويمينًا وأعتقد أنه قادر على تقديم أداء جيد في كلا الجانبين. ستراه يلعب خلال الموسم على كلا الجانبين”.

وأضاف: “سأختار التشكيلة غدًا ، ولدينا الوقت لتبديد الشكوك. عانى لويس ألبرتو عشرة أيام من مشاكل بدنية لكنه الآن بخير”.

وواصل: “أكبا أكبرو يسمح لنا بالديناميكية ويساعدنا في المرحلة الدفاعية، أعتقد أنه لاعب تم التقليل من شأنه، ربما لم يكن مصقولًا ولكننا سنحتاجه”.

وتابع: “لوكا روميرو رائع، لم أرى فتى يبلغ من العمر 16 عامًا يتدرب بهذه الطريقة، بشراسة ورغبة كبيرة. إنه يفتقد شيئًا ما من الناحية الجسدية، وحتى إذا لم يكن مستعدًا تمامًا، فسنراه كثيرًا على أرض الملعب”.

وأكمل: “يتفهم لويس ألبرتو ببطء ما أريده، فهو لاعب موهوب ولديه جودة عالية. من وجهة نظر سلوكية، فهو انطوائي للغاية، فكلما عرفنا بعضنا البعض كلما تواصلنا أكثر، لكن لم نواجه أي مشاكل”.

وجاء كذلك: “أنا لا أتحدث عن السوق، أنا أقوم بعمل آخر. أنا مدرب وأريد التحدث عن المباراة. السوق ممل ولا أريد التحدث عنه، كان بيدرو أحد الأسماء التي أصبحت بدون نادٍ في الصيف، وأتيحت الفرصة واستغلناها. من الصعب تحديد ما إذا كان بيدرو سيلعب أم لا، لأننا في هذين اليومين قمنا بمزيد من التدريبات الخفيفة، ومن الصعب تقييم حالته الجسدية، لكن هو لاعب رائع، كوريا له دور يجب تقييمه، فهو لاعب مهم وقوي يناسب الجميع”.

وإستطرد: “في التدريب يساعدنا كثيراً. كنت سأستخدمه كجناح أيسر ، لكن يمكنه بسهولة لعب المهاجم المركزي، لدينا إيموبيلي وهو نقطة مرجعية لدينا. علينا أن ننتظر الأيام القليلة القادمة، كل شيء في طور التكوين. لاتسيو الآن قيد الإنشاء والتطور، نحن نعمل وأعتبر نفسي متخصصًا. وعادة ما يرغب الأشخاص مثلي في رؤية كل شيء يعمل على أكمل وجه، والآن لا يفعل ذلك. أعتقد أنه سيكون موسم بناء لتحقيق أداء جيد في السنوات القليلة المقبلة. كرة القدم اليوم ليست مخصصة للمتخصصين ولكن لجميع اللاعبين”.

وأتم: “لقد رأيت أشياء ممتازة من الرجال وأنا سعيد، عندما آتي للتدريب، أفعل ذلك بكل سرور. في إمبولي أتوقع مباراة صعبة وإذا كرروا نصف الساعة الأول ضد فيتشنزا فإنهم سيضعوننا في مأزق. يجب ألا نكون سطحيين، بل يجب أن نكون حذرين. إنه فريق شاب ورائع يمكنه القيام بعمل جيد. أتوقع لقاءاً صعبًا وعلينا أن نلتزم بالحقائق. لنبدأ من المركز السادس وسنرى ما إذا كنا سنرتفع أو ننخفض”.