أكد المدير الفني لليفربول الألماني يورجن كلوب، أن النجم الاسكتلندي أندي روبرتسون سيشارك في مباراة فريقد ضد تشيلسي يوم السبت، في الجولة الـ 3 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وايضا وقال كلوب: “لقد تدرب روبو طوال الأسبوع، بالطبع [هو] يطمح في اللعب، ولا شك في ذلك، وميلنر لن يكون جاهزًا – أعتقد أن هذا كل شيء إلى حد كبير”.

وأضاف: “كل الباقين تدربوا جيدًا وهم مستعدين – يجب أن نكون أفضل لأنه من الواضح أن مواجهة تشيلسي صعبة أيضًا. هذا بالفعل يشبه دوري أبطال أوروبا، فقط في الدوري الإنجليزي!”.

وانه وحول نوع المباراة التي يتوقعها، كلوب: “مباراة جيدة، وشرسة – لا شك في ذلك، من الواضح أن تشيلسي في حالة جيدة حقًا، فهم مليئون بالثقة، فازوا بدوري أبطال أوروبا العام الماضي وفازوا بمعظم المباريات التي خاضوها منذ وجود توخيل هناك”.

وتابع: “لذا، فإن وجود مدرب جيد حقًا يضم فريقًا كبيرًا هو دائمًا مزيج جيد، وعلامة جيدة لموسم ناجح – هذا هو تشيلسي، لكننا نلعب على أرضنا، نحن في لحظة جيدة أيضًا ونريد الاستفادة من ذلك”.

وايضا وتحدث المدرب كلوب عن سعادته لبدء مشوار ليفربول في دوري أبطال أوروبا 2021-22 بعد أن اكتشفوا منافسيهم في دور المجموعات يوم الخميس، حيث أوقعت القرعة التي أقيمت في اسطنبول الريدز في المجموعة الثانية إلى جانب أتلتيكو مدريد، وبورتو وميلان.

وصرح قائلاً: “ضحكت، لأكون صريحًا ، بصوت عالٍ جدًا لأنها مجموعة صعبة بشكل واضح، إنه دوري أبطال أوروبا، لذا هذا هو الوضع، وعليك أن تواجه أفضل الفرق في أوروبا، ومن الواضح أن بعضها في مجموعتنا!”.

ونوه: “واجهنا بورتو كثيرًا، لا أعرف عدد المرات، لذا سينتظروننا وهم يعرفوننا جيدًا. من الواضح أن لدينا احتمالات مفتوحة في المواجهات مع أتلتيكو وميلان، وهي مواجهات تاريخية. لذلك، أعتقد أن مشجعينا يجب أن يتطلعوا إلى تلك المواجهات ونحن كذلك بالتأكيد”.

وتابع: “أعلم أن الناس يجلسون دائمًا في المنزل ويفكرون أن هذا سيكون هذا رائعًا، ثم يكون لديك هذا الفريق معًا والأسوأ من المستوى الرابع والأسوأ في المستوى الأول وكل هذا النوع من الأشياء. لكننا لم نحصل على ذلك بوضوح ولكننا ما زلنا طموحين للغاية ونود أن نواصل العمل الشاق الذي قمنا به حقًا من العام الماضي، والذي جعلنا نتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ونظهر أن هذا العمل كان يستحق ذلك. هذه هي الطريقة التي سنلعب بها”.

وحول الكيفية التي ستكون بها قوة فريقه مطلوبة لأن جدول مباريات فريقه يصبح أكثر انشغالًا، تابع المدرب: “لدينا فريق جيد بغض النظر عن اللعب، هذا هو الأمر”.

وأكمل: “لكن ليس الأمر أننا نلعب في دوري الأبطال ونلقي نظرة على من يمكنه اللعب في دوري أبطال أوروبا ومن ثم من يمكنه اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. لا، نحن نحاول وضع أفضل فريق دائمًا في أرض الملعب، ويمكن أن يكون لذلك بعض الأسباب البدنية في بعض الأحيان، وأحيانًا بسبب المستوى”.

وأختتم: “لكننا نحتاج إلى الفريق بالتأكيد طوال العام، هذا هو الحال بالتأكيد. ولكن الآن التفكير في هذه المباريات، كانت فكرتي الأولى هي عدم التفكير في المداورة أو أي شيء آخر، بل لعب كرة القدم والاستمرار في ذلك”.