تحدث الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، عن المباراة التي ستجمع فريقه، غداً الإثنين، أمام ضيفه فريق غرناطة، في ختام مباريات الجولة الـ 5 من بطولة الدوري الإسباني.

وايضا وقال كومان: “غرناطة؟ أعتقد لم يتغير الكثير منذ وصول المدرب الجديد، فريقهم يلعب بأسلوب بشكل واضح، يحبوا الضغط إلى الأمام، لديهم لاعبين يملكون الثقة، المباراة ستكون بين يدينا وتحت حضور الجماهير، لا يُمكن مقارنة هذه المباراة بمباراة الموسم الماضي”.

وأكمل: “منصبك مُهدد؟ الرئيس تحدث بشكل جيد في آخر مرة ولا يجب آن نعيد ما قاله، أنا واقعي، قبل أكثر من عام برشلونة خسر (2-8) من بايرن ميونخ بوجود ميسي وجريزمان، وقبل أيام لعبنا ببالدي ومينجويزا وبيدري، والبقية وأعمارهم لا تتجاوز 22 عاماً”.

وتابع: “قبل مباراة بايرن ميونخ كنتم تسألوني حول تجديد عقدي، والآن السؤال القادم قد يكون حول مستقبلي في الفريق. هناك أشياء مبالغ فيها. نحن نجري تغييرات في الفريق ولدينا العديد من الإصابات”.

ونوه: “لم أتحدث مع أحد حول مستقبلي، انا فقط أركز مع الفريق، الباقي ليس في يدي. أنا هادئ، ما زالت هنالك عدة مباريات متبقية، أريد إستعادة لاعبيني، أعلم الوضع تماماً، نحتاج الى الفوز، أنا كنت في برشلونة لسنوات وأعلم أن النتائج في هذا النادي هي أهم شيء، لست مهتم حول مستقبلي النادي سوف يُقرر”.

وأضاف قائلاً: “عودة فاتي؟ أنسو لاعب شاب جدًا وبالتأكيد عودته ستفيد الفريق، في بداية الموسم الماضي سجل العديد من الأهداف، لا أريد تحديد يوم لكنه يعمل جاهدًا، نأمل خلال أسبوع أو 10 أيام أن يعود، وهذا أمر مُهم”.

وقد جاء كذلك: “كوتينيو وأجويرو؟ سيرجيو يعمل ولا نستطيع تحديد مدة عودته، كوتينيو لعب في آخر مباراة بشكل جيد ويحتاج الى حساسية المباريات، ومن ثم نرى هل يستطيع اللعب بشكل أساسي أم لا”.

وأكمل: “أفهم أنه وضع معقد بالنسبة لي، أيضاً بالنسبة للرئيس والنادي، بالنسبة للعشاق، نحن نفتقر للعديد من الأشياء لكن أعتقد أننا جميعا نريد الأفضل لهذا النادي. ردة الفعل من اللاعبين، بعد الخسارة من بايرن ميونخ؟ اللاعبين يعرفوا الحقيقة خاصة الكبار، لقد فازوا بالعديد من الألقاب. نحن نريد نغيير الأشياء لكننا واقعيون. يومين غير كافية لتحسين الأمور. نحتاج للوقت، إنهم يفكرون مثلي”.

وتابع: “المباريات القادمة؟ برشلونة يستطيع الفوز بأي مباراة، لكن علينا التحضير لهذه المباريات وأن ندافع ونضغط بشكل جيد للغاية، يجب علينا أن ندافع بشكل جيد للغاية. إذا تذكرتوا مباراة غرناطة وقادش كنا أفضل منهم في الموسم الماضي لكن تعثرنا لذلك يجب أن نحسن الدفاع”.

وقا أيضاً: “طريقة (4-3-3) ؟ تحدثنا حول التكتيك سابقًا، الأمر يعتمد على الخصم، لا أخشى وضع الشباب في التشكيلة لكن وضع 6 لاعبين في التشكيلة ليس جيداً في الوقت الحالي حتى بالنسبة لهم، اللاعبين الشباب سيشاركون ويحصلون على دقائهم، إذا كان لدينا لاعباً مثل بيدري فلا يمكنك أن لا تضعه أساسياً”.

وأتبع: “هل مشجعين برشلونة يدعموك أم ينتقدوك؟ لا أعلم، لا أستطيع إبداء رأيي حول ذلك، لو فتحنا الملعب أكثر أمام بايرن، لكنا قد تلقينا نتيجة أكبر”.

وإستطرد قائلاً: “ماذا يحتاج ريكي؟ عليه التحسن في عدة جوانب من المباريات، أمام البايرن قام بعمليات الاحماء وكانت لديه الفرصة لكي يلعب لكن كان علي أن أبدل جوردي ألبا بسبب إصابته، عليه مواصلة العمل والتحسن كلاعب مثل أي شاب”.

وختتم: “هل سوف يشارك بالدي غداً؟ بالدي دخل أمام بايرن وقدم أداء جيد، بالطبع لا أخشى أن أشركه. لدينا أيضاً لاعبين يمكنهم اللعب هناك مثل ديست ومينجويزا، على الرغم من أني أفضل اللعب بظهير أيسر حقيقي”.