تغلب فريق برشلونة، على ضيفه ليفانتي، بنتيجة (3-0) في مباراة الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم، التي أقيمت على ملعب (كامب نو).

بهذا الانتصار، رفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 12 نقطة، وتقدم إلى المركز الخامس، مع بقاء لقاء مؤجل، أما ليفانتي، فقد توقف رصيده عند 4 نقاط ، في المركز السابع عشر.

تمكن برشلونة من التقدم في المواجهة، بهدف حمل توقيع النجم الهولندي ممفيس ديباي، في الدقيقة الـ 7، بعد سدد ركلة جزاء تحصل عليها، بنفسه، في شباك الزوار بنجاح.

وفي الدقيقة الـ 14، أضاف مواطنه لوك دي يونج ثاني أهداف البلاوجرانا، بعد كرة وصلته في منطقة الجزاء، من الظهير الأمريكي المميز سيرجينيو ديست.

وكان برشلونة قادراً على إضافة أهداف أخرى خلال مجريات الشوط الأول، في ظل ترهل دفاع ليفانتي، ولكن لم يوفق لاعبوه في الوصول شباك المنافس، الذي تألق حارسه إيتور فرنانديز، بالذود عن مرماه، أما بعض المحاولات.

وواصل أصحاب الأرض إهدار الفرص في شوط المباراة الثاني، وبقي فريق ليفانتي، بدون ردة فعل كبيرة، مع تحسن طفيف بعد دخول نجمه خوسيه موراليس، الذي هدد مرمى برشلونة بكرة خطيرة، تصدى لها الحارس شتيجن.

وشهدت المباراة تألق نجوم البارسا الشباب، بابلو جافي، ونيكو جونزاليس، وسيرجينو ديست، وشارك في الشوط الثاني كذلك ريكي بويج، ويوسف ديمير، والعائد بعد غياب طويل أنسو فاتي.

فاتي الذي شارك دقائق قليلة، تمكن من تسجيل الهدف الثالث لفريقه، في الدقيقة الـ 91، بهدف جميل، جاء بعد مجهود مميز.