أكد أوسكار واشنطن تاباريز، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، اليوم الأربعاء أن منافسهم في المواجهة المقبلة ضمن الجولة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2022 بقطر، منتخب الإكوادور، يعد “ضمن الأفضل” في القارة اللاتينية

وأوضح تاباريز خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء الذي يحتضنه ملعب (السينتيناريو) في مونتيفيديو: “أعتقد أنه يعد أحد أفضل المنتخبات في هذه التصفيات في بعض الجوانب الخططية”.

وأردف: “منتخب الإكوادور عندما يواجه منافس يجيد الاستحواذ، فهو يمتلك تحركات جماعية رائعة من أجل الضغط عليه، بداية من المهاجمين وحتى المدافعين”.

وأضاف المدرب المخضرم أن اللاعبين الإكوادوريين، وفقا لمشا شاهده من تطورهم، حققوا “أشياء مهمة” في هذا المستوى من المنافسة، بينما أبرز “القوة البدنية” التي يتميز بها اللاعبين الأكثر شبابا.

وأكد أنه يعمل على الظهور بالشكل الذي يناسب تاريخ “السيليستي” عن طريق “العمل الجماعي والفردي” من أجل تحقيق النتائج المرجوة، وبعض الجوانب داخل الملعب مثل الأداء والجوانب النفسية والثقة، واحترام المنافس، و”عدم التهاون مع أي مباراة”، فضلا عن الجوانب الخططية.

وأثنى المدير الفني لمنتخب أوروجواي صاحب الـ74 عاما على عودة الجماهير للمدرجات، وهو الأمر الذي يمثل، حسب رأيه، “حافزا للاعبين”.

وكان “السيليستي” قد وضع حدا لسلسة نتائجه السلبية في مشوار المونديال خلال آخر 4 جولات، بالفوز على بوليفيا (4-2) قبل ثلاثة أيام.

وتحتل أوروجواي المركز الرابع برصيد 12 نقطة، بفارق 9 نقاط كاملة عن البرازيل صاحبة الصدارة.

على الجانب الآخر، يقدم منتخب الإكوادور نتائج قوية في التصفيات، حيث حقق 4 انتصارات مقابل 3 هزائم وتعادل كان في المباراة الأخيرة أمام تشيلي بنتيجة سلبية، ويحتل المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

بطاقة مباراة أوروجواي و الإكوادور

البطولةغير معروف
موعد المباراة10-09-2021
توقيت المباراة01:30 بتوقيت Asia/Riyadh
القناة الناقلهبي ان سبورت 2
معلق المباراةنوفل باشي